اخبار متنوعة

خبراء: عند البحث عن اسم عنصري يظهر حساب” ترامب”

كشف خبراء موقع “سي نت” عن أمر مثير للاهتمام ، حيث قالوا أنه عند البحث في “تويتر” عن كلمة “عنصري” ، المستخدمين مباشرة إلى حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وقد وثق تلك عبر “تويتر” ، الظاهرة التي تعرض صفحة الرئيس ترامب كأول نتيجة في صفحة الحسابات عند البحث عن كلمة “عنصري”.

وكذلك صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية ، لا تزال الظاهرة موجودة ويمكن الوصول إليها بالبحث على تويتر.

من جانبه ، أفاد ”تويتر“ ، بأن ”العلاقة بين كلمة عنصري وحساب الرئيس ترامب كانت على الأرجح نتاجا للخوارزمية التي تربط الحسابات بالعبارات الشائعة المرتبطة بها ، في هذه الحالة ، شوهد اسم ترامب بشكل متكرر جنبًا إلى جنب مع الجهات المناهضة للعنصرية من الأشخاص الذين يدعمون حملة حياة السود مهمة ، ولفت الانتباه إلى وفاة جورج فلويد في مينيابوليس “.
ويأتي ربط حساب ترامب على تويتر مسبوقة لأنها من إحدى تجارب الرئيس ترامب التي ادعت أن نتائج التصويت بالبريد ستكون ”احتيالية“.

بعد ذلك ، وقع ترامب على قرار تنفيذي إلى إزالة الحماية التي تعفي شركات الإعلام من المسؤولية عن المحتوى المنشور على منصاتهم.

وقام مركز الديمقراطية والتكنولوجيا ، منذ ذلك الحين ، بمقاضاة إدارة ترامب ، وقال الرئيس التنفيذي ألكسندرا جيفنز ، “رفع المركز دعوى قضائية لأن تصرفات الرئيس هي هجوم مباشر على حرية التعبير المحمية بموجب التعديل الدستوري الأول” ، مضيفا أنه “لا تستطيع الحكومة ولا يجب أن تجبر الوسطاء عبر الإنترنت على تعديل الخطاب بموجب لأهواء الرئيس ، فحظر هذا القرار أمر حاسم لحماية حرية ومواصلة العمل المهم لضمان نزاهة انتخابات 2020 “.

السابق
الاتحاد الآسيوي يضع خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا
التالي
هذه خرافات عن الحميات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن

اترك تعليقاً